الفئة : الطب
التصنيف الديوى: العلوم التطبيقية
ISBN: 9786035077156
العدد: الأول
مشاهدة الكتابBook_1827.pdf
عنوان الكتاب: فقدان الشعر واستعادته
المؤلف: Jerry Shapiro
المترجم: غادة عبد العزيز بن سيف
السنة: 1440
وصف الكتاب:
لقد أحرزت معالجة اضطرابات الشعر تقدُّمًا ملحوظًا مع مرور الوقت. كما يُظهر المزيد من المرضى الآن اهتمامًا بالعناية بالشعر، وبعضٌ منهم يتعرضون للحملات الإعلانية الواعدة؛ بينما في الواقع قد تكون اضطرابات الشعر معقدة، وتتطلب تشخيصًا دقيقًا لتحديد المعالجة المناسبة.
يقدم كتاب فقدان الشعر واستعادته نظرة شمولية للتدبير العلاجي العملي، بكل من الدوائي والجراحي، لكافة أشكال فقدان الشعر. وناقش بعمق كيفية الفحص الصحيح للمريض المصاب بفقدان الشعر؛ كما في الثعلبة ذكرية الشكل، التي تعدُّ من أكثر المسببات شيوعًا لفقدان الشعر. كما بحث بشكل شامل داء المناعة الذاتية الثعلبة البقعية، بما في ذلك إمراضها، وسماتها السريرية، والتشخيص التفريقي، ومعالجتها. كما اشتملت هذه الطبعة أيضًا على التطوُّرات الجديدة في تشخيص ومعالجة المرض.
كما استعرض فقدان الشعر الناتج عن الأدوية والإشعاع، إلى جانب مواضيع أخرى، مثل: تساقط الشعر الكربي، والثعلبة الجبهية المليفة، والتي تعدُّ مصدر قلق متزايد لفقدان الشعر التندبي. كما وصف جراحة استعادة الشعر بالتفصيل، وقدَّم استعراضًا ممتازًا لما هو متوفر من الطرق غير الطبية للتعامل مع فقدان الشعر. كما أنه مُزوَّد بمراجع شاملة، ومُوضَّح بأكثر من 300 صورة فوتوغرافية سريرية ملونة. يعدُّ هذا الكتاب الصغير الحجم والسهل القراءة مرجعًا قيَّمًا لكل من الأطباء والمرضى.