عنوان الكتاب: كيف يحدث التعلم - سبعة مبادئ تعتمد البحث للتعليم الذكي
المترجم: أنس عبد الرزاق مكتبي
السنة: 1439
وصف الكتاب:
يستهدف هذا الكتاب جميع الأشخاص المهتمين في زيادة فهمهم عن كيفية تعلم الطلبة، وعن كيفية تطبيق تلك المعلومات بهدف تحسين عملية التعليم. ويشمل ذلك- ولكن ليس على سبيل الحصر- أعضاء هيئة التدريس، وطلبة الدراسات العليا، والعاملين على تطوير أعضاء هيئة التدريس، والمصمِّمين التعليميِّين، وأمناء المكتبات. كما ويشمل أيضاً المربِّين من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المبادئ الواردة هنا تُعدُّ قيِّمة للمدرسين في جميع مستويات الخبرة، إذ يمكن أن تساعد المدرسين الجدد ممن لا يمتلكون الخبرة على فهم المكونات الخاصة بتصميم المادة الدراسية الفعّالة وأصول التدريس في الفصول الدراسية. كما يمكن أن تساعد المدرسين ذوي الخبرة على استكشاف المشاكل أو التكيّف مع إستراتيجيات فعالة لتتناسب مع المواد الدراسية الجديدة أو مع أعداد الطلبة.