عنوان الكتاب: كبيرة لدرجة لا يمكن تجاهلها البيانات الضخمة من المنظور التجاري
المترجم: عاطف بن محمد العمري
السنة: 1442
وصف الكتاب:
يمثل الكتاب قيمة كبيرة ويعد خارطة طريق للمؤسسات والشركات بمختلف أحجامها من خلال توفير الخلفية العلمية والعملية الكافية لتوضيح الدور المتزايد للبيانات الضخمة وقيمتها، وما يزيد من قيمة هذا الكتاب هو دعم محتوياته بدراسات جدوى توضيحية واستبيانات فعلية حول جدوى البيانات الضخمة للوصول إلى نجاح الأعمال في الاقتصاد المعاصر. إن مفتاح استخدام البيانات الضخمة هو فهم ما يمكن أن تسهم به في تحقيق نجاح الشركات وتسهيل اتخاذ القرارات الصائبة؛ فعلى الرغم من أن البيانات الضخمة ترتبط في كثير من الأحيان بالتسويق والتجارة الإلكترونية، إلا أنه من الخطأ الاعتقاد بأن البيانات تقتصر على المؤسسات الصغيرة فجميع الشركات يمكنها الاستفادة من البيانات الضخمة.