عنوان الكتاب: التدريس المتمايز للطلاب ذوي صعوبات التعلم
المترجم: نورة بنت علي الكثيري
السنة: 1443
وصف الكتاب:
يقدم الكتاب عرضًا وافيًا للتدريس المتمايز الذي يعد من المنهجيات التدريسية الحديثة، حيث انتشر بشكل واسع في السنوات الأخيرة. وهو يمكِّن أعضاء هيئة التدريس و المعلمين من استخدام أنشطة تدريسية متنوعة؛ إضافة إلى أنه يراعي التنوع في أساليب التقويم، وتحديد نقاط القوة لدى الطلاب وضعفهم. ويستعرض تطبيقات عملية تربط بين نظرية الذكاءات المتعددة، وأنماط التعلم، ومهارات الطلاب، وفسيولوجيا الدماغ، والإستراتيجيات المعرفية، وأبحاث ما وراء المعرفة.
وهو موجه لجميع التربويين من معلمين في التعليم العام، والتربية الخاصة، والأخصائيين النفسيين والإداريين، وغيرهم. وبذلك فهم لا يستغنون عن استخدامه؛ لأنه يلبي حاجات ماسة لهم في أساليب التعليم والتعلم.