كلمة المدير التنفيذي

يطيب لي أن أرحب بزائري موقع دار جامعة الملك سعود للنشر، الدار الجامعية الأولى في المملكة العربية السعودية. تأسست دار جامعة الملك سعود للنشر في الشهور الأولى من العام الهجري 1434(2013م) كأول دار نشر  جامعية في المملكة العربية السعودية، وعلى غرار دور النشر الجامعية العريقة في العالم تتولى الدار إصدار الكتب الجامعية والمراجع العلمية والموسوعات العلمية والثقافية في شتى تخصصات المعرفة فضلا عن المجلات العلمية التي تغطي كافة أفرع العلوم الطبيعية والطبية والهندسية والإدارية والإنسانية. وتلتزم الدار في منتجاتها بسياسة النشر العلمي في جامعة الملك سعود وتتقيد بتنفيذ شروطها.  

وحيث أن الدور الأهم للجامعات العريقة يتمحور حول تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع، باعتبارهما الأركان الأساسية في بناء الاقتصاد المعرفي صاحب الدور الايجابي في نهضة الأمم. وإيمانا من جامعة الملك سعود بالأثر الإيجابي لثقافة الابتكار والإبداع وأهمية التنمية المستدامة لهما فقد تبنّت مجموعة متكاملة من السياسات والبرامج التي تستهدف التحفيز والحث الدائمين على الابتكار والإبداع للباحثين داخل الجامعة وخارجها. ويعتبر إنشاء دار جامعة الملك سعود للنشر خطوة من الخطوات الرائدة  في برامج الدعم النوعي لحركة البحث العلمي في الجامعة التي تطمح الجامعة من خلالها إلى القيام برسالتها في المجتمع المحلي والدولي، وقد وفرت الجامعة للدار كل ما من شأنه تحقيق رسالتها بما في ذلك التنظيمات اللازمة لتدير أعمالها بأساليب القطاع الخاص باعتبارها أحد الأذرع الاستثمارية الرئيسة التابعة لها وتمتلك الدار سلسلة من المطابع الرقمية وأخرى بنظام الأوفست تضم أحدث ما أنتجته التقنيات الطباعية، يديرها ويعمل عليها نخبة من الفنيين المؤهلين ؛مما أسهم ويسهم بفعالية في إخراج منتجات الدار بشكل ملائم يتوافق وجودة المحتوى العلمي لهذه المنتجات 

وأختم بسؤال الله عز وجل التوفيق والسداد وأن يعكس موقع الدار لزائريه الجهود التي تقوم بها الدار في سبيل تحقيق المهام الموكلة لها من الجامعة الأم، جامعة الملك سعود. 

                                                                                                                                                                  المدير التنفيذي 

                                                                                                                                                                                                                  د. مفلح بن علي الشغيثري 


​​​​